حمدين صباحى فى كلية الحقوق بشبين الكوم : سأخوض حرب ضد الفساد والظلم ولن أسمح بتصدير الغاز لإسرائيل

حمدين صباحى فى المؤتمر

حمدين صباحى فى المؤتمر

حمدين يرد على إستفسارات الطلبة

حمدين يرد على إستفسارات الطلبة

أكد حمدين صباحى فى مؤتمره الإعلانى لبرنامجه الإنتخابى بكلية الحقوق جامعة المنوفية أن الشعب المصرى هو صاحب قرار إلغاء معاهدة كامب ديفيد أو إستمرارها  .. مؤكداً أن الحرب التى سيخوضها لن تكون ضد إسرائيل وإنما حرب ضد الفساد والظلم  وسؤ التعليم .. وقال صباحى “هناك فرقا بين حرب مع إسرائيل وعدم قبول المهانة والذل لأي كائن من كان … واحتراما للقضاء المصري لن أسمح بتصدير الغاز لإسرائيل  ولن أسمح بغلق المعابر ومحاصرة غزة “

قال صباحى أن أحلامه وأمانيه تشمل تحقيق نهضة تنموية كبرى لمصر في مستوى زمني منظور وعلى مدى قصير..  فإذا كان الدستور قد أقر 8 سنوات كحد أقصى للرئاسة  .. فنتمنى أن تحقق مصر نهضة قوية لتجعلها في المركز الثامن في أقوى اقتصاديات العالم لأنها تملك الإمكانيات الكبيرة لتحقيق ذلك .. مشيراً إلى تجارب تركيا وإندونيسيا والهند والصين والبرازيل… واستطاعت البرازيل الانتقال من بلد مديون إلى أقوى اقتصاد في العالم..  

قال صباحى أن برنامجه الانتخابي يحتوي 3 معالم : ” الديمقراطية.. والعدل الاجتماعي والحقوق الاقتصادية للشعوب ” قال لن نبنى نهضتنا إلا إذا كنا كلنا متساوين.. كما يجب الفصل بين السلطات التشريعية والتنفيذية  ووجود ضمانات حقيقية لمحاسبة الرئيس وتقليص وتحديد صلاحياته  ولن يتم ذلك إلا باستقلال القضاء ..  ووجود رأي عام وبرلمان قوي لا بد أن يخضع له الرئيس المصري ..

أكد صباحى أنه  لن يرفع الدعم قبل أن يستطيع كل مصري شراء أي سلعة أساسية  بل ويفيض عنه ..

الإعلانات