كما توقع ( البركان ) مراكز متقدمة للمنايفة بين أوائل الثانوية العامة

محمد الهوارى : الثورة أضاءت لنا طريق التفوق

نورهان حسن الشناوى : المرحلة القادمة أفضل لمصر بكثير عما سبق

محمد الهوارىأعرب المتفوقون فى الثانوية العامة من المنوفية عن سعادتهم بإحتلال مراكز متقدمة بين الأوائل على مستوى الجمهورية مؤكدين أن ثورة يناير أعطتهم الأمل وأنارت لهم طريق التفوق ..

قال الطالب محمد مصطفى عبد الغنى الهوارى – الثانى مكرر علمى رياضيات بمجموع 408 درجات مدرسة السيد البدوى ببركة السبع  – أن الإنترنت هو الحياة الآن وكان سبباً رئيسياً فى ثورة يناير التى أندلعت من شباب مصر الحر الذى رفض القهر والظلم والفساد .. مؤكداً أهمية إعطاء الفرصة للمجلس العسكرى وحكومة شرف لإعادة الإستقرار وتوفير الأمن وتسيير حركة العمل ثانيا.. مؤكداً أن شبكة الإنترنت ساعدته على التفوق من خلال تحميل بعض الكتب والمراجع ..أكد أنه يأمل الإلتحاق بكلية هندسة وتعدين البترول التى تتناسب مع ميوله وقدراته … قال والده مصطفى عبد الغنى الهوارى – مدرس علم نفس – أن محمد أكبر أولاده يليه محمود ثانية ثانوى و مروة ثانية إعدادى .. قالت والدته سوسن محمود سرور – مدرسة مواد شرعية بالأزهر – أن محمود يحافظ على قراءة القرآن الكريم وأداء الصلاة فى أوقاتها وحريص على مجاملة الأهل والأصدقاء فى المناسبات والأعياد ..

فى قويسنا توافد الأقارب والجيران بشارع إبراهيم الخليل إلى فيلا المحاسب حسن الشناوى لتقديم التهنئة لكريمته نورهان على تفوقها وإحتلالها مركز متقدم من بين الأوائل على مستوى الجمهورية .. أكدت نورهان حسن السيد الشناوى – السادس مكرر أدبى بمجموع 404.5 درجات  إدارة قويسنا – أن سر تفوقها هو رضا الله سبحانة وتعالى والوالد رجل الأعمال المحاسب حسن الشناوى والوالدة الكريمة التى شجعتنى دائماً على التفوق .. قالت أنها تهوى الكمبيوتر لغة العصر وساعدها فى تفوقها من خلال تواصلها مع زميلاتها عبر الفيس بوك للإستفسار عن بعض الأجزاء فى المواد والمشاركة فى حل بعض الأسئلة الصعبة .. قالت أنها تأمل الإلتحاق بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية مؤكدة أن المرحلة القادمة ستكون أفضل لمصر بكثير عما سبق بعد سقوط النظام السابق .. أكد والدها المحاسب حسن الشناوى أن نور هى الإبنة الثانية بعد ندى بالصيدلة ويليها محمد الذى حصل على 98.5 % فى الإعدادية هذا العام ثم آيه فى الصف السادس الإبتدائى ثم فرح أولى إبتدائى .. أكدت والدتها أن نور كانت تذاكر من 8 إلى 10 ساعات يومياً وكنا جميعاً نشفق عليها من الإجهاد ورغم ذلك كانت تشاركنى فى الإشراف على بعض الأعمال المنزلية ..

بسمة محمد المصيلحىوفى شارع أبو بكر الصديق بكفر المصيلحة ( بلد الرئيس المخلوع ) إرتفعت الزغاريد فرحاً بتفوق بسمة محمد المصيلحى – وحصولها على المركز الخامس مكرر بمجموع 408 درجات قسم علوم – قالت بسمة أنها كانت تذاكر من 7 إلى 8 ساعات يومياً والدروس الخصوصية فى جميع المواد وبدرجة مكثفة للفيزياء والأحياء ( درسين لكل مادة ) .. مشيرة أنها تحفظ الكثير من القرآن الكريم وتحافظ على الصلاة .. وأكدت أهمية التسلح بتكنولوجيا العصر واللغات والتفوق لإيجاد فرصة عمل مناسبة .. قال والدها محمد المصيلحى أحمد أحمد – موظف بجامعة المنوفية – أن بسمة أكبر بناته يليها آيه بالصف الثالث الإعدادى ثم التوأم إسراء و آلاء بالصف السادس الإبتدائى .. وأكد أن نظام التعليم بالثانوية العامة يحتاج إلى تغيير شامل لأنه يصيب الأسرة بالتوتر فضلاً عن إصابة الطلبة والطالبات بالإجهاد .. قالت والدتها عزة محمد زعزع – موظفة بالتربية والتعليم – أن بسمة متفوقه منذ الصغر حصلت على المركز الثانى فى الاعدادية والأول فى الابتدائية على مستوى الادارة ولم يكن لديها وقت للترفيه أو مشاهدة التلفزيون ..

مروة طارق شوقى ضيف

وباءت محاولتنا بالفشل فى الإتصال بالطالبة مروة طارق شوقى ضيف الخامس مكرر علوم على مستوى الجمهورية بمجموع 408 درجات من مدرسة التربية الإسلامية الخاصة بشبين الكوم .. ولا يسعنا إلا أن نقدم لمروة التهنئة بهذا التفوق مع أطيب تمنياتنا بمواصلة التفوق والحفاظ عليه لجميع الأوائل ..