بركانيات

تعليق على خبر (تشكيلة من الإخوان و الوفد و شباب الثورة وفلول الوطنى فى مجلس أمناء مركز الإبداع و التنمية )

مصطفى الشهاوى - Copyلقد إنتابتنى حالة من الدهشة و أنا أقرأ قرار المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية رقم 849 لسنة 2011 والذى عثرت عليه صباح اليوم .. وكانت دهشتى كبيرة عندما لاحظت التوليفة التى تم إختيارها لتشكيل مجلس أمناء مركز الإبداع و التنمية بالمنوفية .. نظرت للأسماء مع كل إحترامى الكامل لهم جميعاً بصرف النظر عن إنتماءاتهم السياسية وجدت أن 7 أسماء منهم رجال أعمال ؟؟!! سألت نفسى هل لا توجد ميزانية لمركز الإبداع و التنمية وعليه قام المستشار أشرف هلال بوضع تلك الأسماء ليصرفوا على المركز ومبتكرات الشباب و الفتيات و أوائل الشهادات العامة والكليات ؟؟!! فإذا كان كذلك فتلك مصيبة كبرى .. فتحنا الباب أمام رجال الأعمال ( لكسر عنينا ) .. فمثلاً إذا أغرق المحاسب هشام جزر مصرف الخضراوية بمياه الصرف الصناعى الغير معالجة من مصنع دباغة الجلود الذى يمتلكه هل سيصدر المحافظ قراراً بغلقه أو يطبق عليه قانون البيئة ؟؟ و الله العظيم سئوال برئ !! و هل إذا ضبطت مباحث التموين مخالفات فى الدقيق بمستودعات رجل الأعمال صلاح خطاب هل سيتم تحرير محاضر ضده ؟؟ و أيضاً راودتنى أسئلة كثيرة منها ماعلاقة شريف بك الجبلى صاحب مصنع سماد أبو زعبل الملوث للبيئة بمحافظة المنوفية ؟؟؟

أنا كنت أعتقد أن مجلس أمناء مركز الإبداع يتم تشكيله من أساتذة كليات الزراعة و الهندسة و الإلكترونيات و الحاسبات و المعلومات و العلوم لمتابعة مايقوم به الشباب من إختراعات و تنميتهم فكرياً و إبداعياً بالعلم و الخبرة .. أما أننا نستقطب رجال أعمال فهذا عودة بنا إلى الوراء كما كنا نشاهد أحمد عز و هو يصرف على مؤتمرات الحزب الوطنى المنحل .. ومع ذلك فقد أصاب المحافظ فى إختيار المستشار حامد عبد الدايم وتكليفة برئاسة شعبة اللغة العربية فضلاً عن إختياره الموفق للمهندس إبراهيم العربى ( رغم أنه من فلول الحزب الوطنى مثلى تماماً حيث أننى كنت أميناً لإعلام مركز قويسنا حت عام 2008 وتم إستبعادى لإعتراضى على تشكيل المجالس المحلية فضلاً عن عدم تنفيذى تعليمات أحمد عز بعدم نشر أحد اللقاءات التى تمت بمقر الحزب الوطنى بشبين الكوم ) فإختيار العربى مكسب كبير لمركز الإبداع لأننى لم أشاهد الحاج محمود العربى أو أحد أبناءه المحترمين يطلبون إستثناءً من محافظ أو يختلسون قطعة أرض فضاء بجوار مصانعهم فضلاً عن أن ذلك فرصة للمبتكرين على التدريب بمصانع توشيبا العربى بقويسنا و أيضاً إختيار الدكتور محمد بشر العالم الجليل أستاذ الهندسة الفاضل مكسباً لأعضاء المركز .. وكذلك الشاب حسام أشرف أحد مصابى ثورة 25 يناير ممثلاً للشباب .. وأعود لتساؤلاتى ما هى معايير إختيار الفلاح الفصيح عبد المجيد الخولى ممثلاً عن الفلاحين ؟؟؟ هو إحنا هنا فى مجلس محلى !! علماً بأننى أكن كل تقدير و إحترام للفلاح الفصيح الذى يجيد فن الخطابة و الحديث للحصول على مكاسب للفلاحين .. وكان من الأفضل من وجهة نظرى المتواضعة إختيار أحد الأساتذة بمعهد البيئة الصحراوية بالسادات أو من أقسام الصناعات الغذائية أو النحل و الحرير بكلية الزراعة بشبين الكوم ..

الحدق يفهم

أعتقد أن مؤشرات إختيار أعضاء المجلس المحلى المؤقت للمحافظة ظهرت بنسبة 75 % من تشكيل مجلس أمناء مركز الإبداع و التنمية ..

مصطفى الشهاوى

elshehawy@ymail.com