تعقيب

CIMG3214فى البداية لن أكرر ماكتبته .. ولكن أقول للمسئول الكبير كاتب تعليق ( حق الرد ) أننى قرأت القرار رقم 849 لسنة 2011 جيداً .. وقد حدد القرار تفصيلياً من هم الأعضاء بمجلس الأمناء بصفتهم و من هم الأعضاء بأسماءهم .. و نص القرار فى مادته الأولى : يشكل مجلس أمناء مركز الإبداع و التنمية بالمحافظة برئاسة المحافظ وعضوية كل من :- 1 – السيد الأستاذ الدكتور رئيس جامعة المنوفية . 2 – السيد اللواء السكرتير العام للمحافظة .

لاحظ هنا ياسيدى أن العضوية هنا إقتصرت على من يحمل تلك الصفة فإذا كان الدكتور عز العرب هو رئيس الجامعة أصبح عضوا فى مجلس الأمناء و إذا جاء الدكتور زغلول رئيساً للجامعة أصبح عضواً بصفته فى مجلس الأمناء كذلك من يتولى منصب السكرتير العام أصبح عضواً بصفته فى مجلس الأمناء .

بينما باقى القرار كتبت أسماء الأعضاء بالنص ولم يتم الإشارة إليهم من قريب أو بعيد عن صفتهم حيث تمت كتابة 3 – الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ولم يكتفى القرار بكتابة رئيس حزب الوفد ( مهما إختلف إسمه ) كذلك 4 – المستشار حامد عبد الدايم رئيس جمعية المساعى المشكورة بالمنوفية ولم يكتفى القرار بكتابة رئيس مجلس إدارة جمعية المساعى المشكورة .. بينما فى بند 6 كتب القرار أمامه 6 – مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة .. ثم عاد إلى كتابة الأسماء لا الصفات من رقم 7 – المهندس ابراهيم العربى رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الصناعية بقويسنا و 8 – الدكتور شريف الجبلى رئيس جمعية مستثمرى السادات إلى آخر القرار ..أى أن من أصدر القرار حدد من هم الأعضاء فى المجلس بصفاتهم و من هم الأعضاء بأسماءهم وهذا لا يحتاج أى فهلوة أو حداقة من أى قارئ أو كاتب لفهم القرار؟؟ وخاصة أن محافظة المنوفية مليئة بالمستشارين القانونيين الذين يجيدون صياغة مثل تلك القرارات

ومن ناحية أخرى لم أختلف نهائياً على أسماء الشخصيات العامة التى ذكرتها حضرتكم مثل الدكتور محمد بشر حيث قلت بالحرف الواحد (إختيار الدكتور محمد بشر العالم الجليل أستاذ الهندسة الفاضل مكسباً لأعضاء المركز ) وقلت أيضاً (مع ذلك فقد أصاب المحافظ فى إختيار المستشار حامد عبد الدايم وتكليفة برئاسة شعبة اللغة العربية فضلاً عن إختياره الموفق للمهندس إبراهيم العربى ( رغم أنه من فلول الحزب الوطنى مثلى تماماً … إلخ ) وكتبت أيضاً (وكذلك الشاب حسام أشرف أحد مصابى ثورة 25 يناير ممثلاً للشباب ) ..

وللأسف الشديد لم يشمل الرد أى إجابات عن رجل الأعمال صلاح خطاب أو رجل الأعمال هشام جزر !!!

أما ماجاء فى نهاية حق الرد وهو (كنت اتمنى ان تسأل مصدر القرار أولا عن حيرتك قبل ان تنشر هذا الخبر عسى كان قد اراحك واسترحت واستراح المترددين على موقع البركان بدون استخدام الحداقة والفهلوة التى اتمنى ان تختفى من مجتمعنا المصرى. ) لن أعلق عليه ليس ضعفاً منى  و لكن إحتراماً وتقديراً  لكاتب هذا الرد مهما إختلفت معه فى بعض النقاط لأننى تعلمت أن أحترم جميع الآراء و لا أستخدم ( سلاحى ) قلمى فى مثل تلك الردود ..

مصطفى الشهاوى