حق الرد

كتب مسئول كبير بالمحافظة تعليقاً على مقال بركانيات وقمت بالموافقة عليه منذ قليل ونظراً لأن التعليقات فى الموقع يتم نشر عناوينها فقط فإذا أراد الزائر قراءتها يقوم بالضغط علي العنوان لفتح التعليق … و نظراً لأن هذا التعليق هام جداً رغم خروج بعض ألفاظه عن قواعد  الحوار خاصة فى سطره الأخير .. رأيت من حق الزائرين قراءة هذا التعليق كلمة كلمة .. وسأكتب تعقيب صغير عليه بعد قليل .. وهذا نص التعليق :

( بسم الله الرحمن الرحيم
كنت اتمنى ان تدقق فى القرار الذى قرأته ستجد فيه 15 عضو منهم اساتذة جامعات مثل رئيس الجامعة بصفته وسياسيين مثل الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ود محمد على بشر استاذ الجامعة الذى تم اختياره وترشيحه باجماع من القوى السياسية بالمحافظة وستجد شخصيات عامة كالمستشار حامد عبدالدايم وشبابية كمصاب الثورة حسام وممثل عن الفلاحين كالمعارض عبدالمجيد الخولى وسبب هذه التشكيلة وجود 12 شعية متنوعة فى جميع المجالات لخدمة المحافظة إذ المركز ليس للابداع فحسب وانما للتنمية ايضا.
سيدى لو قرأت لائحة مركز الابداع ثم قرأت القرار مرة أخرى جيدا لوجدت أن جميع من ذكرتهم فى الخبر تم تعيينهم بصفتهم وليسوا باشخاصهم إذ أن اللائحة قد نصت أن يكون من بين مركز الامناء رئيس جمعية مستثمرى السادات ونائبه ورئيس جمعية مستثمرى قويسنا ونائبه بصفاتهم والهدف من ذلك هو خدمة شعبة الصناعات الحرفية والمشروعات الصغيرة إذ بدون تعاون جمعيتى المستثمرين معنا لا تؤدى هذه الشعب دورها ولكى اطمنك فشريف الجبلى مثلا ليس عضوا الآن فى مركز الابداع كما ذكرت فى الخبر وذلك لأنه وقت صدور القرار كان هو رئيس رئيس جمعية مستثمرى السادات ولكن بعد الانتخابات الأخيرة فى الجمعية تم تغييره بالدكتور الثورى محمد حلمى، فهل وصلت الرسالة؟ اترك الإجابة لك.
كنت اتمنى ان تسأل مصدر القرار أولا عن حيرتك قبل ان تنشر هذا الخبر عسى كان قد اراحك واسترحت واستراح المترددين على موقع البركان بدون استخدام الحداقة والفهلوة التى اتمنى ان تختفى من مجتمعنا المصرى.)