حمدين صباحى : التحالف الديمقراطى من أجل بناء مصر ونهضتها

كتب – محمد صلاح :

أكد حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسه الجمهورية أن حزبى الكرامة و الحرية والعدالة ألتقيا فى التحالف الديمقراطى من أجل بناء مصر ونهضتها وأعرب صباحى عن سعادته بوجوده فى المنوفية واعتزازه بصداقته الشخصية مع المهندس صبرى عامر المرشح على قائمة الحرية والعدالة مشيراً إلى لقاءه مع الدكتور عاشور الحلوانى أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية فى سجن مزرعة طره عام 2004 عندما اعتقله النظام السابق .. ودعا صباحى أهالى المنوفية لتأييد ودعم قائمة حزب الحرية والعدالة والمرشح عليها د. محمد السعيد ادريس عضو حزب الكرامة ورئيس وحدة الدراسات العربية والاقليمة بمركز الاهرام.. جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهرى الذى نظمه حزب الكرامة بقرية الروضة بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية لتأيد قائمة حزب الحرية والعدالة .
أكد الدكتور وحيد عبد المجيد مدير مركز الأهرام والمنسق العام للتحالف الديمقراطى أن التحالف يعمل لصالح مصر وليس لصالح الاحزاب المشتركه فيه وأشار إلى أن نتائج مجلس الشعب فى المرحلة الأولى اشترك فيها 18 حزبا سياسيا لذلك فالبرلمان يعبر عن إرادة الشعب الحقيقية وليس برلمانا صوريا .

قال الدكتور عاشور الحلوانى أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية أن الإخوان المسلمين كانوا دائما فى المواطن المصرى البسيط ودافعوا كثيرا عن قضاياه فكانت السجون والمعتقلات مصيرهم وشدد على أن الأقباط شركاء فى بناء هذا الوطن .

وطالب أمين اسكندر عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة من الحضور دعم قائمة الحرية والعدالة وقال اذا كنا نريد الحرية والعدالة والكرامة واذا كنا نريد التخلص من كامب ديفيد واتفاقية تصدير الغاز لإسرائل واذا كنا نريد أن تعود مصر لريادتها وكرامتها فعلينا اختيار ودعم قائمة الحرية والعدالة .

ورحب المهندس صبرى عامر بالحضور مبديا سعادته بوجود حمدين صباحى بالمنوفية واقترح عامر ان يتم الغاء الحصانة عن نواب مجلس الشعب وان تكون داخل القاعة فقط  .