نواب المنوفية إستلموا الكارنيهات

الشيخ صلاح عبد المعبود : السلفيون لا يفرضوا الدين بالقوة ولكن بالتوجيه و الإقناع

صبرى عامر : تحقيق البرنامج الإنتخابى للحرية والعدالة تحت قبة البرلمان لتوفير حياة كريمة للشعب المصرى

توجه من المنوفية العديد من الفائزين فى إنتخابات مجلس الشعب على المقاعد الفردية إلى البرلمان لإستلام الكارنيهات .. مؤكدين أن أهم أولوياتهم تنفيذ البرنامج الزمنى لنقل السلطة وإجراء إنتخابات رئاسة الجمهورية فى موعدها و إعادة قوة مجلس الشعب التشريعية و الرقابية .. أكد المهندس حلمى بكر – إبن عرب الرمل بقويسنا – الفائز بالمقعد الفردى فئات الدائرة الأولى أن الفوز بعضوية البرلمان أمانة فى عنقه و سيعمل جاهداً لخدمة مصر عامة وأبناء الدائرة الأولى بالمنوفية خاصة .. المهندس حلمى السيد بكر مواليد 14 يناير 1954 خريج كلية الهندسة جامعة المنوفية شعبة كهرباء 1977 خطيب و داعية إسلامى بعدة دول عربية وأوربية .. من قرية عرب الرمل بقويسنا أو كما يطلق عليها حالياً عرب القرآن بإعتبارها أكبر قرية الآن على مستوى الجمهورية فى حفظ وتجويد القرآن الكريم ..

قال سعد حسين – الحرية والعدالة – الفائز بمقعد الفردى عمال عن الدائرة الأولى أنه سيسعى جاهداً وزملاءه فى المجلس إلى تنفيذ البرنامج الإنتخابى للحرية والعدالة الذى يتضمن فى قطاع الزراعة استصلاح مليون فدان على مدار خمس سنوات بواقع 200 ألف فدان سنويًا بتكلفة 4 مليار جنية في العام الواحد للمساهمة فى توفير مايقرب من 100 ألف فرصة عمل سنويًا ..فضلاً عن معالجة الفتنة الطائفية وصيانة الوحدة الوطنية ..  – مسلم مسيحي كلنا مصريين – ويضع الحرية و العدالة معالجة شاملة تزيل الاحتقان بمعالجة  الأسباب التي صنعها النظام السابق ومنظومته البوليسية فضلا عن الأسباب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتعامل مع المشكلات ومتطلبات الحلول بشجاعة وموضوعية مع إعلاء سيادة القانون  وتعميق ثقافة الحوار والعيش المشترك  ووضع أطر مؤسسية وقانونية لعلاج مثل هذه  مشكلات فضلا عن تفعيل دورا ايجابيا للإعلام يساهم في خلق مناخ صحي يساهم في تنقية الأجواء وتهدئة الأوضاع وليس العكس ..

وجه فضيلة الشيخ الداعية صلاح عبد المعبود – الفائز فئات على قائمة حزب النور الدائرة الأولى بالمنوفية – الشكر و التقدير لجميع المواطنين الذين حرصوا على المشاركة فى التصويت لإختيار نواب برلمانيين جدد بإرادة الشعب بعيداً عن التزوير و البلطجة التى تعود على مشاهدتها الجميع قبل ثورة يناير العظيمة ..ألقى الداعية اللوم على وسائل الإعلام المحلية لنشر فكرة أن السلفيين في البرلمان سيقومون بفرض كل الأشياء على الناس ومنها الحجاب للمرأة واللحية للرجال مؤكداً أن هذا الكلام ليس صحيح نهائياً لأن الدين الاسلامى خلال جميع مراحل إنتشارة تم بالإقناع ولم يتم دخول الناس فيه بالقوة ولايمكن لأحد فرض الدين بالقوة.وقال نحن نقوم بتوجيه الناس إلى ما هو حق من خلال الاقناع ثم عليهم هم الإختيار بأنفسهم ..

أكد عصام الصباحى الفائز على قائمة حزب الوفد الدائرة الأولى أن هذا النجاح وسام على عنقة وسيعمل جاهداً لرد الجميل إلى أهالى الدائرة بجميع مدنها وقراها .. مؤكداً أن أهم طلباته فى البرلمان الجديد هو وضع إعتمادات مالية وبرنامج زمنى للإنتهاء من مشروعات الصرف الصحى المفتوحة التى تكلفت المليارات منذ سنوات ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن ..

أعرب المهندس صبرى عامر – رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالمنوفية – الفائز على قائمة الحرية والعدالة الدائرة الأولى عن سعادته بإيجابية المشاركة من أبناء المنوفية التى بلغت 72 % فى الأسبوع الأول و 54 % فى الإعادة مؤكداً حرصه على تحقيق البرنامج الإنتخابى لحزب الحرية والعدالة تحت قبة البرلمان بما يضمن توفير حياة كريمة للمواطنين .. و أهم أولوياته بالإشتراك مع زملاءة العمل على إعادة بناء المنظومة الأمنية و تنفيذ البرنامج الزمنى لنقل السلطة وعودة إختصاصات مجلس الشعب التنفيذية و الرقابية.. فضلاً عن طرح حزمة إجراءات عاجلة لمعالجة الوضع الاقتصادي الحالي منها التفكير في صيغة تتيح لمَن يبادر برد الأموال التي استولى عليها بغير وجه حق إلى الدولة ومع ضمان حصول أصحاب الحقوق عليها والاعتذار للشعب أن يُعفى من العقوبة. وإعادة النظر في الدخول الفلكية التي يحصل عليها رؤساء المؤسسات الحكومية والإعلامية والجامعية وغيرها وإعادتها إلى الحد المعقول الأمر الذي يوفر مبالغ طائلة. وإقالة كل المستشارين الحكوميين المعينين للمجاملة ولا حاجةَ لهم أصلاً .. و تنفيذ حكم المحكمة الإدارية الخاص بالحد الأدنى للأجور. .. مشيراً أن أول طلباته فى البرلمان هو وضع حد لنزيف الأسفلت على الطريق الزراعى السريع القاهرة الإسكندرية و سرعة تنفيذ وعود المسئولين بإنشاء أنفاق للمشاة أمام قرى عرب الرمل و إبنهس و طوخ طنبشا وأبو مشهور و الروضة ..

أكد المهندس أشرف محمود بدر الدين الفائز على قائمة الحرية والعدالة بالدائرة الثانية بالمنوفية فئات إستمرار جهودة فى خدمة أبناء الوطن التى بدأها منذ حصوله على بكالوريوس الهندسة عام 1988 مروراً بعضويته بمجلس الشعب دورة 2005 / 2010 ومشاركته فى تأسيس حركة لا لبيع مصر ..

أعرب الشيخ عبد الفتاح عيد الفائز على قائمة الحرية والعدالة بالدائرة الثانية بالمنوفية عمال عن سعادته بتجديد الثقة مع أبناء المنوفية لمواصلة مسيرة كفاحة بالبرلمان دورة 2005 و التى لم تنقطع رغم الخروج فى انتخابات التزوير 2010 فى مكافحة الفساد وتطهير البلاد بسرعة بدأ التحقيق في وقائع النهب العام ابتداءً من بيع القطاع العام وسرقة أموال البنوك والبورصة وبيع الأراضي وتجارة السلاح وغسيل الأموال وتجارة المخدرات والعمولات والرشاوى وغير ذلك وتحويل أصحابها إلى المحاكمة واسترداد هذه الأموال المنهوبة والمهربة للخارج ..مشيراً إلى إهتمامه الكبير بحل مشاكل مركز السادات و القرى المجاورة والمتداخلة من البحيرة و المنوفية ووضع مدينة السادات على خريطة المدن الصناعية العملاقة لتوفير فرص العمل للخريجين والقضاء على البطالة ..

قال الشيخ عاطف سيد أحمد يس قنصوة الفائز على قائمة حزب النور عمال الدائرة الأولى أن خدمة أبناء الوطن هى منهاج عملى فى الفترة المقبلة لمحاولة رد جميلهم على ثقتهم الكاملة لنا ..

أهدى الشيخ أحمد عبد العال الفائز على قائمة حزب مصر القومى عمال الدائرة الأولى نجاحه إلى روح المرحوم طلعت السادات مؤسس الحزب و الذى كان على رأس تلك القائمة ولكن لم يمهله القدر للمشاركة فى برلمان الثورة وكانت إرادة الله فوق كل شئ .. مؤكداً أهمية إعادة الثقة بين الحاكم والشعب والسيادة للشعب وسقوط حكم الرئيس الاوحد و اعادة صياغة دور الدولة في كل نواحى الحياة و ديمقراطية بلا اجراءات استثنائية وحرية الاعلام في اطار ضوابط الدين والاخلاق و أن الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع مع الحفاظ على حقوق غير المسلمي ووضع دستور دائم يضمن مدنية الدولة ويحقق العدل والمساواة و تحقيق العدالة بمفهومها الناجز ودعم استقلال القضاء ..

نتيجة القوائم للدائرة الأولى

أسفرت نتيجة فرز الأصوات للقوائم بالدائرة الأولى عن فوز الحرية والعدالة بإجمالى 208 آلاف و 169 صوت – ثلاث مقاعد – و النور السلفى 137 ألف و 783 صوت – مقعدين – و الوفد الجديد 68 ألف و 923 صوت – مقعد – و مصر القومى 52 ألف و 820 صوت – مقعد – و الإصلاح والتنمية 44 ألف و 987 صوت – مقع واحد – .. وخروج باقى القوائم الحزبية بدون مقاعد ..