إرتياح في المنوفية لقرار المحكمة الدستورية وشباب الثورة يرفض بطلان قانون العزل

كتب – محمد صلاح :

أعرب المهندس محمد كمال منسق حركة شباب 6 إبريل المستقلة بالمنوفية عن سعادته لقرار المحكمة الدستورية ببطلان ثلث المجلس للنظام الفردي مما يؤكد حل مجلس الشعب مشيراً أن الإنتخابات القادمة لن يحصل فيها الإخوان علي الأغلبية لأنهم فقدوا كثيرا من شعبيتهم ومصداقيتهم خلال الفترة الماضية..

ورحب أحمد جلال الدين أمين حزب الوسط بالمنوفية بقرار المحكمة الدستورية ببطلان ثلث أعضاء مجلس الشعب للنظام الفردي مشيرا أن دعوي حل مجلس الشعب صحيحة لعدم دستوريته..

أكد المهندس صبري عامر رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب ونقيب المهندسين بالمنوفية احترامه الكامل  لأحكام القضاء المصري بإعتباره مؤسسة محايدة لها دورها البارز .. وقال أن الساعات القليلة القادمة ستشهد إجتماعات مكثفة في مختلف أمانات حزب الحرية والعدالة علي مستوي المحافظات فضلا عن عقد إجتماعات مشتركة مع الأحزاب الأخري لتحديد الإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال هذه المرحلة..

من جانبهم رفض عدد من إئتلافات شباب الثورة بالمحافظة قرار المحكمة بعدم دستورية قانون العزل مؤكدين أن عدم تنفيذه يعود بمصر إلي عهد ما قبل الثورة بينما سادت حالة من الإرتياح والسعادة بين المواطنين من الاغلبية الصامتة بالشارع المنوفي لعدم تنفيذ قانون العزل وأحقية الفريق أحمد شفيق في خوض إنتخابات جولة الإعادة المقرر لها يومي السبت والأحد القادمين وأكد المواطنون من الأغلبية الصامتة أن عدم دستورية قانون العزل السياسي يساهم في تطبيق الديمقراطية الحقيقية وعدم حرمان أية مواطن من ممارسة حقوقه السياسية طالما أنه لم يصدر ضده أية أحكام قضائية.

Advertisements