إعتصام مفتوح للمعاقين بالمنوفية للمطالبة بالتعيين

كتب – محمد صلاح :

دخل نحو 100 من ذوي الإحتياجات الخاصة بالمنوفية اليوم/الإثنين/ في إعتصام مفتوح أمام مبني مديرية التنظيم والإدارة بمجمع المصالح بشبين الكوم للمطالبة بتفعيل قائمة إنتظار المعاقين المعدة بالتنظيم والإدارة خلال المسابقة الماضية في المسابقة الجديدة والتي سيتم الإعلان عنها خلال أيام …رفع المتظاهرون لافتات تطالب بتعيينهم ضمن نسبة 5 % مع تطبيق قائمة الإنتظار المعدة بالمسابقة الماضية لحفظ حقهم في أولوية التعيين .. طالب خالد جمال الدين وعبد الحميد جابر خلاف وماجد البنهاوي بسرعة إنهاء الإجراءات الإدارية اللازمة لإعلان المسابقة الجديدة لتعيين 1101 معاق علي مستوي المحافظة تطبيقا لنسبة 5 %..

أكدت نبيلة ماهر وكيل وزارة التنظيم والإدارة بالمنوفية أنه تم إلغاء قائمة الإنتظار الغير قانونية التي تضم أسماء معاقين لم يتم تعيينهم في المسابقة الماضية وسيتم الإعلان عن المسابقة الجديدة وإختيار المعينين الجدد طبقا للشروط .. 

كان المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية قد أعلن أنه سيتم تعيين 1101 من ذوي الإحتياجات الخاصة بقري ومراكز المحافظة في المصالح الحكومية ومديريات الخدمات بالمحافظة وذلك تنفيذا لنسبة 5% المخصصة للمعاقين .. وقال أنه يشترط فى المتقدمين لشغل هذه الوظائف أن يكون من أبناء محافظة المنوفية ومن المقيمين بها إقامة دائمة حتى وقت الإعلان  وأن يكون من المعاقين الخاضعين لأحكام القانون رقم 39 لسنة 1975 مشيرا أن المفاضلة ستتم لحملة المؤهلات الدراسية على أساس الأقدم تخرجا وعند التساوي الأكبر سنا ولغير حملة المؤهلات على أساس الأكبر سنا طبقا لأحكام الكتاب الدوري رقم 11 لسنة 2011 مع إعطاء قائمة الإنتظار الأولوية في التعيين.