شهاويات – وزارة القوي العاطلة

مصطفى الشهاوى

مصطفى الشهاوىوزارة القوي العاطلة

وزارة القوي العاطلة

بقلم – مصطفي الشهاوي :

 

المشروعات الجديدة من تنمية قناة السويس والساحل الشمالي والعاصمة الإدارية جاءت جميعها بارقة أمل للشباب.. بعد فترة حالكة السواد أغلقت فيها أمامهم الأبواب.. فمن المتوقع ان توفر تلك المشروعات مليونا و 500 الف فرصة عمل بدخل كبير جذاب.. ولكن بعد تنفيذها سيعود الشباب من جديد الي المقاهي ويرتدون الجلباب.. وينضمون الي سوق العاطلين الذي وصل الي 3 ملايين و700ألف من اولادنا وبناتنا الاحباب.. مما ينذر بالعديد من الكوارث والخراب.. فقد ارتفع معدل حالات الطلاق علي اتفه الأسباب.. الذي بلغ العام الماضي 163ألف حالة في المحاكم وعند الشيخ عبد التواب.. ووصلت العنوسة الي 14مليون حالة من زهرات مصر اللائي فاتهن قطار العرسان والخطاب.. ولن يعود الاستقرار الاجتماعي والأسري يا أصحاب العقول والألباب.. إلا بعودة وزارة القوي العاملة في تعيين الخريجين احمد ومني وعلي ورباب.. لضمان وظيفة¢ ميري ¢ تحميهم من التطرف والانحراف او الوقوع في شرك النصاب.. علي ان تبدأ الجامعات في نفس الوقت بغلق الأبواب..أمام القبول العشوائي للطالبات والطلاب.. فلا يعقل ان تقبل 400 الف منهم ثم تلقيهم بعد التخرج في الشارع يلفحهم الحر ويغطيهم التراب.. ويركبون رحلة لاتنتهي بين الوهم والسراب.. للبحث عن وظيفة شريفة تكفيهم قوت يومهم من الغذاء والشراب.. ويعيشون في جحيم وصراع وعذاب.. وتمر السنين ويبدأ الشعر في الشياب.. بعد ان تحطمت الآمال امام الكوسة ورشاوي الكفتة و الكباب.. ومن هنا أتساءل وأريد الجواب.. ماذا يعمل خريج التربية اذا لم يتم تعيينه مدرساً للعربي والعلوم والحساب؟! وماذا يعمل خريج الطب البيطري إذا لم يتم تعيينه في وحدة بيطرية للكشف علي الجاموس والدجاج والقطط والكلاب؟! وهل يكتفي خريج الزراعة بان يعمل في شركات النصب لمكافحة الصراصير والذباب؟ وخريج الخدمة الاجتماعية والآثار والسياحة في الشرم او الساحل جرسون او في الامن او البيه البواب؟.. فيجب علي القوي العاملة ان تسترد وظيفتها الفعلية بتعيين الخريجين للمساعدة في تنمية واستقرار البلاد ومكافحة الإرهاب..او ان تغير اسمها الي وزارة القوي العاطلة وعلي الله الأجر والثواب.
ہہ تويتات
** اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية..أعتز بصداقتكم.. ما هو السر في عدم الاعلان عن الغاء حركة المحافظين لإعطاء الثقة للقائمين بالعمل الآن؟
** الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم..عودة تكليف خريجي كليات التربية هو البداية الحقيقية لاصلاح نظام التعليم..
**  محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية.. تطويركم لميدان المؤسسة باقل وأبسط الإمكانيات.. يؤكد المثل القائل ¢الشاطر يغزل برجل حمار¢..
** اللواء أسامة فرج السكرتير العام للمنوفية..رمانة الميزان للمحافظة.. يعمل في صمت بعيداً عن الأضواء.. ربنا معاك..
elshehawy@ymail.com