هام للمنايفة … شرط الموافقة الأمنية قبل السفر إلى 6 دول منهم تركيا وقطر

التصريح قبل السفر

التصريح قبل السفر

كتب – أحمد أبو الحديد :
أعلنت السلطات المصرية ضرورة الحصول على تصريح من الجهات الأمنية للراغبين فى السفر إلى تركيا و قطر و سوريا و العراق و ليبيا و اليمن …تضمن القرار منع السفر لجميع الفئات والوظائف والمهن بمن فيها الصحافيون والإعلاميون .. وذلك للفئة العمرية من 18 إلى 40 عاما للذكور فقط وهو ما يتم تطبيقه حاليا حتى فى حالة وجود تأشيرة للسفر.
تضمنت القواعد الجديدة ضرورة حصول أي مسافر على موافقة الجهات الأمنية والتأكد من وجود عقد موثق معه لحمايته من التغرير به واستغلاله فريسة سهلة في أعمال تضر بالوطن.أوضح مصدر مسئول للبركان أنه في حالة عدم الحصول على الموافقة الأمنية للمسافرين إلى هذه الدول يتم عرضهم على الجهات الأمنية بالمطار للفحص وتقرير السماح لهم بالسفر من عدمه. وأكد أن تلك التعليمات تم تطبيقها في جميع المطارات والموانئ المصرية وتم توزيعها على الجوازات كما قامت سلطة الطيران المدني بتوزيعها على شركات الطيران.
ومن جانبه قرر هشام زعزوع وزير السياحة المصري إلزام شركات السياحة المصرية بضرورة الحصول على إذن سفر للمصريين المغادرين إلى تركيا والبلدان الأخرى المشمولة في القرار ضمن أفواج سياحية بناء على تعليمات الجهات الأمنية مع استثناء الوفود الرسمية ورجال الأعمال والمصريين والمصريات المتزوجين من أتراك حاملي الإقامات الدولية.

وفى نفس السياق قال اللواء هانى عبداللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية إن الموافقة الأمنية للسفر إلى تركيا ودول أخرى معمول بها منذ فترة مؤكدا أن مصر لا تمنع أى من الراغبين للسفر للذهاب إلى أى دولة.
وأضاف عبدالطيف أن الموافقة الأمنية على سفر الشباب إلى دول تركيا وليبيا وسوريا معمول بها منذ فترة وليست أمرا جديدا مؤكدا أنها إجراءات اعتيادية حفاظا على الأمن القومى خلال هذه المرحلة.
وأكد مصدر أمنى أن أى مواطن يتقدم للسفر إلى تركيا وليبيا وسوريا وقطر واليمن والعراق يتم عرضه على الجهات الأمنية بالمطار لفحصه والسماح له بالسفر من عدمه أو يحصل على موافقة ضابط الاتصال والهجرة والجنسية بمصلحة الجوازات للسماح له بالسفر مباشرة.