أول جامعة ايطالية بمصر تضم 18 كلية على ارض المنوفية

الدكتور احمد شيرين فوزى و الدكتور احمد النجار اثناء توقيع البروتوكول

الدكتور احمد شيرين فوزى و الدكتور احمد النجار اثناء توقيع البروتوكول

كتب – محمد صلاح :

وقع الدكتور مهندس احمد شيرين فوزى محافظ المنوفية و الدكتور احمد السيد النجار رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام بروتوكولا لإنشاء اول جامعة ايطالية تقام على ارض مصر بمدينة السادات بالمنوفية على مساحة 50 فدان .. وتشمل كليات الطب البشرى والبيطرى والفم والاسنان والصيدلة و التمريض ومركز لعلاج الادمان و الهندسة والعلوم والاعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والسياحة والاثار والزراعة والفنون الجميلة والتجارة وعلوم الحاسب والحقوق والآداب كما ستضم الجامعة مدينة جامعية للمغتربين وملاعب على اعلى مستوى وستخضع لاشراف وزارة التعليم العالى والمجلس الاعلى للجامعات .
اشاد محافظ المنوفية بالفكرة مؤكدا على انها تأتى فى ظل ما تخطوه الدولة من خطوات واثقة نحو التقدم والرقي والتى يعد التعليم احد اهم الركائز التى تقوم عليها الدولة المدنية الحديثة . واضاف ان محافظة المنوفية انطلاقا من كونها محافظة القادة والعلماء فإنها بذلك لن تتوانى عن مد كافة سبل التعاون وتقديم التسيهلات اللازمة لبناء هذا الصرح التعليمي وغيره مستقبلا.
وعقب توقيع البروتوكول قام رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام بتسليم درع المؤسسة وصورة ضوئية لاول عدد لجريدة الاهرام ولوحة مقتنيات الاهرام الفنية للدكتور احمد شيرين فوزى محافظ المنوفية تقديرا لاسهاماته ودعمه المتواصل للمؤسسات العلمية والتعليمية في مصر.. معبرا عن سعادته لتشريف محافظ المنوفية للمؤسسة .. وأكد على ان هذا المشروع العملاق هو مجرد بداية للتعاون بين محافظة المنوفية والأهرام من اجل انشاء عدد من المشروعات الاقتصادية والتنموية الاخرى.