شيرين وفهمى و فرج و الشهاوى .. قدموا التهنئة للأقباط بعيد الميلاد المجيد

صور مشاركة قيادات المنوفية فرحة المسيحيين بعيد الميلاد

صور مشاركة قيادات المنوفية فرحة المسيحيين بعيد الميلاد

كتب – محمد صلاح و محمد الملاح و أحمد أبو الحديد و نورهان الشهاوى :
 
زار الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية و اللواء ممتاز فهمى مدير الامن و الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة مطرانية المنوفية بشبين الكوم لتقديم التهنئة للاخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد .. رافقهم  اللواء اسامة فرج السكرتير العام ومصطفى بيومى السكرتير العام المساعد ولفيف من مديري المديريات ورؤساء مجالس المدن .. استقبلهم نيافة الأنبا بنيامين أسقف المنوفية و القمص بولا يعقوب وكيل المطرانية ولفيف من القساوسة ورجال الدين المسيحى.. استعرض محافظ المنوفية  ما شهدته مصر عبر عصور تاريخها من وحدة الصف وتقارب الرؤي وروح المحبة مؤكداً أن هذه الصفات كان لها الأثر  في بنيان كيان انساني تميز به المواطن المصري .. مشيرا إلي أنه لا يجب وصف المسلمون والمسيحين في مصر بأنهم طرفي الأمة فالأمة في مصر طرف واحد  يمثلها المواطن المصري سواء كان مسلم أو مسيحي .. وأضاف أن ما شهدته مصر منذ 25 يناير من توترات وصعوبات وتحديات بقيادة الحاقدين الذين اتخذوا من زراعة الألغام الطائفية واحدة من أهم أسلحتهم للتفرقة بيننا وقد أحبطها أبناء مصر المخلصين بشراكتهم في حب تراب هذا الوطن .. متمنيا لجميع الأقباط الصحة والسعادة ولمصرنا الحبيبة بدوام القمة والازدهار مؤكدا ان روح الأخوة والمحبة تسود شعب مصر..

و أعرب نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية عن سعادته الغامرة بهذه الروح التي تجسد أسمي معاني الأخوة والمحبة وتؤكد أن المصريين الي الأبد علي قلب رجل واحد ولن نسمح لأي أحد علي تغيير هذه الحقيقة الراسخة  ..مشيرا إلي أن المصريين روح واحدة تتطلع إلي غدً  مشرق ومستقبل قريب تحقق فيه بلدنا كل التقدم والرخاء..

ومن جانبه زار الصحفى مصطفى الشهاوى كنيسة مار جرجس بقويسنا لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين .. استقبله القمص بنيامين حليم راعى كنيسة مارجرجس بقويسنا والقمص مارقريوس نبيل و الناشط الاجتماعى عياد جرجس و المقدس جورج صبحى صليب شماس بالكنيسة ولفيف من الاخوة المسيحيين بقويسنا .. فضلاً عن تواجد العديد من الأشقاء المسلمين الذين سارعوا لمشاركة المسيحيين فرحتهم وفى مقدمتهم الأستاذ على سلام والدكتور مصطفى سلام و الأستاذ سامى سلام و المحاسب كمال شوقى الدالى و طارق الحداد رئيس جمعية حقوق الإنسان بقويسنا .. وأعضاء الجمعية مجدى عبد الله و أيمن شرادة وحمدى بشر ومحمد فوزى ..

Advertisements