وسطية الاسلام .. في ندوة بالتربية النوعية بأشمون

كتب – محمد نجم :
دعت ندوة “وسطية الاسلام” والتي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية النوعية بأشمون جامعة المنوفية الطلاب بأن يدعموا العمل الجماعي بينهم وعدم الانسياق وراء الدعوات التي لا يرضيها الله ورسوله والتي تهدف في النهاية إلى تدمير الأمة وأن يتبعوا الآية الكريمة ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”.
أكد الدكتور فوزي فراج من علماء الازهر على أهمية العناية بالأمة الاسلامية وأن يراعي الجميع ترك العصبية والعنصرية وايضا ترك حمل السلاح

الدكتورة سحر عبد المنعم

الدكتورة سحر عبد المنعم

الذي يهدد ويفرق الأمة ويحمل البغضاء بين الناس. مؤكدًا على رفض الدين الاسلامي بصفة عامة للمظاهرات الغير سلمية والعنف والارهاب الذي يدمر الامم. والا ينساق الشباب وراء  من يحملوا  صفات المنافين الذين يسعون الى هدم المجتمع وزعزعة الامن ونشر الفوضى والاضطرابات بدعوة الاصلاح.

وناشد الدكتور فوزي فراج الطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية الذين حضروا الندوة بعدم تبني أفكار تجعل الدين وسيلة لكسب أغراض سياسية أو دينية أو دنيوية والتي تعد متاجرة بالدين. وعدم ايذاء المسلمين بغير حق لان هذا الامر مرفوض تماما في تعاليم الدين الاسلامي .. وان البعد عن سباب المسلم وقتاله وقطع الطرق وتعطيل مصالح الناس والمجتمع من أهم تعاليم الدين الاسلامي .أشرف على الندوة الدكتورة سحر عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة حنان حسني وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.. تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية ..