القبض على 5 مواطنين اعترضوا المعدات فى اليوم الأول لأكبر حملة ازالات بمدينة السادات

 

كتب – مصطفى الشهاوى :

جانب من الحملة

جانب من الحملة

ألقت قوات الأمن القبض على 5 مواطنين لتحريضهم 150 آخرين على اعتراض معدات حملة ازالة التعديات بمدينة السادات مما ادى الى تعامل القوات معهم باطلاق قنابل الغاز لتفريقهم  .. قاد الحملة فى يومها الاول الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية و أشرف عليها ميدانياً اللواء ممتاز فهمى مساعد وزير الداخلية لأمن المنوفية وشارك فيها

105 ضباط شرطة و 40 مجموعة قتالية و10 تشكيلات أمن مركزى بالاضافة الى مدرعتين من القوات المسلحة .

أكد الدكتور أحمد شيرين فوزى  محافظ المنوفية لعدد من المزارعين المتعدين على الاراضى أنه قد سبق توجيه أنذارات لهم على مدي الستة أشهر الماضية ولم يتم الاستجابة لها مؤكدا على أنه سيتم طرح المساحات التى يتم ازالة التعديات منها للاستثمار والانتفاع بها فى مشروعات تعود على البلاد بالنفع . وشدد محافظ المنوفية على ان املاك الدولة خط احمر لا يجب تجاوزه وانه سيتم معاقبة اي متعد عليها وذلك اعمالا بالقانون وارساءا لسيادة الدولة ، واكد على ضرورة استغلال هذه الأراضي فورا حتى لا تكون عرضة لاي تعديات اخري. مشيراً الى  التنسيق المستمر مع الجهات المعنية لرصد اي تعديات التى سيتم التعامل معها بيد من حديد وبدون تهاون..

قال اللواء ممتاز فهمى مساعد وزير الداخلية لأمن المنوفية ان الحملة مستمرة لمدة 3 أيام و تمكنت فى اليوم الأول من ازالة التعديات على 10 آلاف فدان بالمنطقة الثانية التى تقدر مساحتها 35 الف فدان من المساحة الكلية للتعديات التى تصل الى 56 الف و مائة فدان .. شملت الازالة كافة المبانى والانشاءات واتلاف وردم 27 بئر مياه جوفية و مصادرة 22 ماكينة كهرباء لتشغيل الآبار و 5 مولدات كهرباء ..

Advertisements